أنواع العملات الرقمية


أنواع العملات الرقمية


عملة الافتراضية:

 في عام ٢٠١٢ تم تعريف العملة الافتراضية من قبل البنك المركزي الأوروبي بأنها "نوع من الأموال الرقمية غير المنظمة، و يسيطر عليها المطورين، يتم استخدامها وقبولها بين أعضاء مجتمع افتراضي معين". وتعرفت عليها  وزارة الخزانة الأمريكية في عام 2013 بأنها "وسيلة للتبادل تعمل كعملة في بعض البيئات، ولكنها لا تملك جميع خصائص العملة الحقيقية".

العملة المعماة (المشفرة):

والعملة المعماة (المشفرة) هو نوع من الرمزية الرقمية التي تعتمد على التشفير لتسلسل معا التواقيع الرقمية للتحويلات رمزية، الند للند الشبكات واللامركزية. في بعض الحالات يتم استخدام مخطط إثبات العمل لإنشاء وإدارة العملة.

اعتماد الحكومات للعملات الرقميه

اعتبارا من عام 2016،أستثمرت أكثر من 24 بلدا في توزيع التكنولوجيات الموازنة (1.4 مليون دولار) في استثمارات. و يشارك أكثر من 90 مصرفا مركزيا

كندا:

إنشاء  بنك كندا  نسخة من عملته على بلوكشين.

وتعاون بنك كندا مع أكبر خمسة بنوك  وشركة بلوكشين الاستشارية R3
"كان يعرف باسم مشروع جاسبر". في محاكاة تشغيل في عام 2016، أصدر البنك المركزي كاد عملات معدنية على بلوكشين مماثل لعملة لإثريوم.

الصين:

تمكين مجموعة واسعة من التطبيقات الجديدة".

الدانمارك:

تخلصت الحكومة الدانماركية  من التزام تجار التجزئة المختارين لقبول الدفع نقدا، وتطوير البلاد أقرب إلى الاقتصاد "غير النقدي". وتدعم غرفة التجارة الدنماركية هذه الخطوة. يستخدم ما يقارب من ثلث السكان الدنماركيين موبيليباي، وهو تطبيق الهاتف الذكي لتحويل الأموال.

إكوادور:

يوجد قانون أقرته الجمعية الوطنية لإكوادور يمنح الحكومة الإذن بدفع مبالغ بالعملات الإلكترونية ويقترح إنشاء عملة رقمية   لستحفز الاقتصاد،

ألمانيا:

يختبر البنك المركزي الألماني نموذجا وظيفيا لتسوية بلوكشين المستندة إلى التكنولوجيا للأوراق المالية ونقل العملات الرقمية الصادرة مركزيا.

هولندا:

يقوم البنك المركزي الهولندي بتجريب عملة افتراضية تستند إلى بيتكوين تسمى "دنكوين".

روسيا:

تمتلك سبيربانك التي تسيطر عليها الحكومة الروسية Yandex.Money - خدمة الدفع الإلكتروني والعملة الرقمية التي تحمل نفس الاسم.

كوريا الجنوبية:

كوريا الجنوبية تخطط للعملة الرقمية الوطنية باستخدام بلوكشين. واعلن رئيس لجنة الخدمات المالية في كوريا الجنوبية ييم جونغ يونغ ان ادارته ستضع "اساسا نظاميا لنشر العملة الرقمية". وقد اعلنت كوريا الجنوبية بالفعل خططا لوقف القطع النقدية بحلول عام 2020.

السويد:

 استبدال جميع الأوراق النقدية المادية، ومعظمها من القطع النقدية بحلول منتصف 2017. غير أن الأوراق النقدية والقطع النقدية الجديدة للكرونا السويدية 

سويسرا:

في عام 2016، قبلت حكومة المدينة   العملة الرقمية في دفع رسوم المدينة زوغ .  أضافت سويسرا بيتكوين كوسيلة لدفع كميات صغيرة، 


المملكة المتحدة
:

استخدام العملة الرقمية القائمة على بلوكشين.


أوكرانيا:

ينظر البنك الوطني الأوكراني لإنشاء نظام إصدار خدمة الخاصة بها لعملة المعماة (المشفرة) وطنية بلوكشين. و أن بلوكشين يمكن أن يكون جزءا من مشروع وطني يسمى "الاقتصاد غير  النقدي".

ليست هناك تعليقات