ما هى مصادر حركة المرور المجانية للتسويق بالعمولة

 

التسويق بالعمولة الناجح لا يجب أن يكلف الكثير من الاموال. في الواقع ، يمكن جذب الجمهور مجانًا ، طالما أنك على استعداد للتحلي بالصبر. 

ما هى مصادر حركة المرور المجانية للتسويق بالعمولة


معظم الناس على دراية بالتدوين والعديد من منشئي المواقع المتاحين مجانًا.  فهى مجموعة واسعة من الموارد المجانية التي يمكنك استخدامها كمسوق بالعموله لكسب المزيد من الحركة. 

بمجرد زيادة حركة المرور الخاصة بك ، يمكنك البدء في الترويج لمجموعة من المنتجات والخدمات التي تتماشى مع مكانتك. ستحتاج إلى تسويق هذه المنتجات بشكل مختلف اعتمادًا على المصادر التي تستخدمها لتوليد حركة المرور.

ومن المهم أن تفهم أساسيات التسويق بالعمولة قبل أن تبدأ في الترويج للمنتجات والخدمات لجمهورك. سيساعدك هذا على زيادة التحويلات من خلال حملاتك التسويقية. 

ماهى المصادر المجانية للتسويق بالعمول؟

SEO - السيو 

  دعنا نتعرف أولا ما معنى SEO   تحتوى هذه الاحرف  المختصر لجملة  “search engine optimization.”   وتعنى بالعربيه "تحسين محرك البحث".وهى مصدر مهم لجب حركة مرورمجانية.  يجب ان تعلم أهمية الاستفادة من قوة محركات البحث إذا كنت تريد حركة مرورقويه. 

لقد أثبتت الكلمات الرئيسية  SEO أنها أحد أهم عوامل الترتيب الموجودة . وأن تصنيف محركات البحث لعملك وتحديد ما إذا كانت ذات قيمة لجمهور معين. 

 إذا ركزت فى موقعك على موضوع متخصص واحد وقمت بإنشاء محتوى رائع ، فإن Google ترى أن هذا أكثر قيمة بكثير من مجرد الحصول على روابط خلفية ، 

ولجعل هذا العمل لصالحك كمسوق بالعمولة ، تأكد من أن مدونتك تركز حقًا على المكانة التي تروج لها. هذا يعني أيضًا اختيار المنتجات  التي تقع في المكانة التي اخترتها. 

رديت - Reddit 


عندما نذكر حركة المرور المجانية ، لن يكون Reddit هو الخيار الأول الواضح ، ولكنه محرك قوي سيجذب الزوار إلى موقع الويب التابع لك.

الشيء الرائع في Reddit هو أن الناس غالبًا ما يستخدمونه كمجال لطلب التوصيات والنصائح من reddit الآخرين.

من خلال إضافة روابط إلى موقع الويب الخاص بك في التعليقات ، ستجذب حركة مرور مستهدفة ثابتة إلى عروض شركات الافلييت الخاصة بك. لكي يكون هذا فعالاً.

من المحتمل أن تحقق صفحة Reddit هذه أكثر من 30 ألف دولار شهريًا من خلال التسويق بالعمولة

يجب اختيارالصفحات الصحيحة التي تحتوي على الكلمات الرئيسية الصحيحة وحركة مرور كافية لكسب المال.

يمكننك سحب مئات الأمثلة من صفحات  موقع Reddit التي تحتوي على روابط افلييت مخفية في التعليقات ، أو توجيه حركة المرور إلى موقع ويب ليس أكثر من صفحة هبوط  لعروض الافلييت.

أي منصة تستخدم فئات محددة للغاية ستكون أفضل صديق لك كمسوق بالعمولة.
يمكنك  ايضا أن تصبح عضوًا نشطًا في أي منتدى فرعي معين ومشاركة المحتوى الخاص بك.
ضع في اعتبارك أن كل subreddit لها قواعدها الخاصة وقد يكون لها قيود على أشياء مثل مقاطع فيديو YouTube ، لذا تأكد من قراءة الإرشادات.

Guest posts  - جيست بوست

يعد  الجيست بوست هو التعاون مع منشئي المحتوى الآخرين في مجال تخصصك وهى طريقة رائعة لجلب الزوار إلى موقعك. و الأمر كله يتعلق بالجمهور المناسب بنفس المجال.
إن نشر جيست بوست بموق صديق يعتبر  مفيد للطرفين لك وللشخص الذي تتعاون معه. إنه يوسع نطاق وصولك إلى جمهور أوسع مع تزويد مدون آخر بمحتوى عالي الجودة.

على سبيل المثال ، هذا المنشور الذي تقرأه الآن هو منشور جسيت بوست ، وقد قمت  أنت بتضمين رابط إلى موقع الويب الخاص بي من أجل تحسين قيمة هذه المقالة.


كيفية عمل "Guest posts"  مجانًا!


ابحث عن المدونات في مجال تخصصك أو المجالات المماثلة التي تنشر محتوى عالي الجودة.

أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا أو استخدم نموذج الاتصال الخاص بهم لمعرفة ما إذا كانوا يقبلون منشورات الجيست بوست.

بمجرد وصول  رد من الموقع ، يمكنك إرسال عرضك لهم
إذا تمت الموافقة على عرضك ، يمكنك إرسال المنشور الخاص بك.

قد تجد أنه بمجرد أن تبدأ في إجراء المزيد من الاتصالات في مجالك ، يصبح تبادل منشورات الضيف أمرًا طبيعيًا.
كما هو الحال دائمًا ، ركز على التواصل وإجراء الاتصالات لزيادة هذه الفرص.



بينتيريست - Pinterest

من المعروف أن الصورة تساوي ألف كلمة ، وفي هذه الحالة ، يعتبر Pinterest  موقع لمشاركة الصور وتصنف  فية الصور الجذابة إلى عدة فئات مختلفة.

ربما يمكنني كتابة مقال كامل حول مدى أهمية Pinterest للشركات أو المسوقين بالعمولة.

يعد  موقع Pinterest ثالث أكبر شبكة اجتماعية في الولايات المتحدة ، و Pinterest هي محرك بحث بقدر ما هي شبكة اجتماعية. لاتقل أهمية  عن  Google للصور.

بعض الفئات المشهورة جدًا مثال الموضة وديكور المنزل واللياقة البدنية والسفر ، اتى لا الحصر لها تستغل بنترست فى ترويج منتجاتها عبر الصور وتسمى PIN والتى تعنى أنشاء صوره معبره عن منتجك.

و الشيء الرائع في Pinterest هو أنه يمكنك تحميل صورة مرفقة بعنوان URL. و كلما نقر شخص ما على تلك الصورة ، تتم إعادة توجيهه إلى موقع الويب الخاص بك.

إذا كنت تستخدم صورًا جذابة وتندرج مقالتك في فئة Pinterest ، فهذه طريقة رائعة (ومجانية) للوصول إلى جمهور عريض فى مجالك.


يوتيوب  YouTube

إذا كنت مسوقً بالعمولة بميزانية محدودة ، يتعين عليك إنشاء قناة على YouTube و لا يتعين عليك الاستثمار في أي إعداد تصوير باهظ الثمن على الفور.

يُعد YouTube أحد الطرق المفضلة لتوليد وجذب حركة مرور مجانية و كل ما تحتاجه هو هاتفك الخاص ، ويمكنك بالفعل استخدام كاميرا هاتفك للحصول على قناة YouTube .

أسباب أهمية موقع YouTube للمسوقين بالعمولة !

 يمنحك  الفرصة لفهرسة مقاطع الفيديو الخاصة بك على Google. وتيوفر  بعضًا من حركة مرور Google الرائعة ، بالإضافة إلى حركة مرور YouTube.

إذا كنت تنشئ برامج تعليمية أو أدلة أو مراجعات مفيدة ، فقد يظهر الفيديو الخاص بك في نتائج بحث Google ذات الصلة ، مما يمنحك مزيدًا من المشاهدة.

يمكن للمسوقين بالعمولة إنشاء مجموعة متنوعة من المحتوى الذي يعرض المنتجات والخدمات مثل المراجعات ، والمقارنات ، وإخراج مقاطع الفيديو. يمكنك بعد ذلك إضافة روابط الافلييت  في أسفل الوصف .

والتسويق بالمحتوى ، حتاج إلى إنشاء محتوى عالي الجودة يلتزم بمكانة معينة.
ومن مجالات YouTube الأكثر ربحية هي التكنولوجيا والجمال والأزياء والألعاب واللياقة والتعليموالطبخ والمواقف الطريفة.

المنتديات والمجموعات المتخصصة

 كيف يمكن استخدام المنتديات لصالحك؟


مثال قمت بنشر مقال حول  مواقع ويب يسمى Beaver Builder. هناك مجموعة Facebook مخصصة  موقع الويب هذا بة عدة آلاف من الأعضاء.

و هذه المجموعة مهتمة بشكل واضح بـ Beaver Builder ، فمن المحتمل أن يكونوا مهتمين بمقال حول هذا الموضوع.

يمكنك أن تفعل نفس الشيء مع مقالاتك الخاصة. ابحث عن المجموعات والمنتديات التي تتمحور حول مشاركتك وشاركها.

ضع في اعتبارك أنه من المهم تقديم سياق عند نشر مقالتك. تجنب مجرد مشاركة رابط بدون تفسير ، وإلا ستظهر رسالة غير مرغوب فيها. 


Medium - ميديوم


Medium هو موقع عبر الإنترنت يوفر فرصًا وفيرة للمدونين. تمامًا كما هو الحال مع المنتديات والجروبات ، يتيح لك الكتابة لـ Medium الوصول إلى جمهور واسع بنفس مجالك.  يمكنك الاعتماد فى الوصول إلى عدد لائق من القراء.

هنا يأتي دور حركة المرور إلى موقعك: يمكنك إضافة روابط مدونة إلى منشورك على ميديوم. يمكنك أيضًا تضمين مقاطع فيديو YouTube في مقالتك على موقع Medium.

النشر في Medium مجانى تمامًا ويمكن إكمالها في بضع خطوات بسيطة:

- اكتب منشور مدونة ذي صلة.
- انتظر المحرر لمراجعة عملك والموافقة عليه.
- بمجرد الموافقة ، سيتم التوصية بمنشورك للقراء ذوي الصلة على موقع Medium.

وسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي مجانية  Facebook' Twetter وتمنحك إمكانية الوصول إلى جمهور كبير.

طالما أنك تتبع الإرشادات الصحيحة ، فإن معظم مواقع التواصل الاجتماعي تسمح للمستخدمين بالترويج لمنتجات الافلييت على حساباتهم. يعد Instagram أحد أكثر الخيارات شيوعًا .

يجب عليك الالتزام خصوصيات التسويق عبر Instagram. فهى منصة رائعة للمسوقين بالعمولة.

TikTok موقع جديد وأصبح منصة ضخمة. لجذب الكثير من المتابعين. يمكنك استغلاله فى نشر منتجات الافلييت



ملحوظة


انك باتباع هذه الارشادات قد لا تحتاج إلى ميزانية كبيرة لاكتساب حركة مرور كمسوق بالعمولة. في حين أن هناك بالتأكيد أماكن يتم فيها إنفاق أموالك بشكل جيد ، إلا أن جذب الجمهور المستهدف لا يجب أن يكون واحدًا منهم. إذا اتبعت هذه النصائح وبذلت الوقت والجهد ، فستبدأ حركة المرور الخاصة بك في الزيادة.




ليست هناك تعليقات