كيفية ذيادة زوار بعدد كبير عن طريق اليوتيوب YouTube

 

ذيادة عدد الزوار عن طريق اليوتيوب Youtube



كيفية ذيادة زوار بعدد كبير عن طريق اليوتيوب Youtube


طرق مجانية لزيادة مشاهدات اليوتيوب

  • استخدام صورة مخصصة للحصول على المزيد من المشاهدات على اليوتيوب
  • استخدام الكلمات المفتاحية في عنوان الفيديو لوصف محتوى الفيديو
  • كتابة الوصف الأكثر فائدة للفيديو بحيث يكون غني بالكلمات المفتاحية
  • إنشاء المزيد من مقاطع الفيديو في النيتش الخاص بك
  • إضافة تاج لزيادة مشاهدات اليوتيوب


اليوتيوب Youtube هو أكبر موقع لمشاركة الفيدوهات بشكل مجانى على شبكة الإنترنت عالميا ، وشهرة اليوتيوب الكبيرة  فى إزدياد مستمر حيث يدخله يوميا ملايين الزوار وهذا ما جعله  هدف لكل مسوق الكترونى Internet Marketer أو من يعمل فى مجال الربح من الانترنت ،

و الكثيريين يجهل التعامل مع فيدوهات اليوتيوب والتى يمكنك بإستخدام تقنيات بسيطة أن تحصل على الزوار الذيين تسعى لهم .

إذا قمت بتطبيق تقنيات السيو على الفيدوهات الخاصة بك سترتفع قيمتها لدى محركات البحث سواء كان محركات البحث الخاصة بالويب مثال جوجل Google  أو محرك بحث اليوتيوب نفسه ، ولا تقلق فهنا السيو "SEO"Search Engine Optimization الخاص بالفيديوهات على اليوتيوب أسهل بكثير من سيو SEO  المواقع وكذلك لة نتائج  أسرع . 

سنتعرف على تقنيات بسيطة لسيو الفيدوهات يمكنك أن تقوم بتطبيقها بسهولة وتعطى نتائج جيدة مع فيدوهاتك على اليوتيوب.

أول هذة الخطوات هى بحث الكلمات Keyword  وهو المتعارف عليه فى جميع المجالات :

نأخذ مثال نطبق عليه ” إن كنت تقوم بالتسوق لمنتج  ما؟،

أول خطورة بالطبع أنك لديك منتج أو موقع او عرض تقوم بتسويقه ، نذهب الأن الى بحث الكلمات الخاص بجوجل.

ونقوم بعمل بحث كلمات بشكل طبيعى وتقوم بتجميع الكلمات الأفضل المتعلقة بمجالك والتى عليها بحث جيد عن طريق keywordplanner

ثم نأخذ هذة الكلمات ونذهب الى بحث الكلمات الخاص باليوتيوب.

وتقوم بوضع الكلمات لترى أى الكلمات هى الأكثر بحثا فى اليوتيوب . لماذا هنا نقوم بالبحث فى اليوتيوب وجوجل معا.

 ما نحاول فعله هنا أن نقوم بتجميع كلمات لها بحث جيد على محرك البحث الخاص باليوتيوب وكذلك جوجل لكى تضرب عصفوريين بحجر واحد ، فهنا بما أنك ستقوم بعمل تهيئة للفيديو فالأفضل أن يكون لها بحث على كلا المحركيين. "محرك بحث جوجل ويوتيوب معا"

تقوم بتجميع أفضل الكلمات التى وجدتها والتى لها بحث جيد وننتقل الى الخطوة الثانية .

 تحليل المنافسة ؟

هنا  يختلف الأمر فسيكون تركيزنا الحالى على تحليل المنافسة فى اليوتيوب فقط فهو وجهتنا الأساسية ، وهناك عدة عوامل يجب مراعاتها :

تأخذ كل كلمة من الكلمات التى قمت بتجميعها وتتبع معها الخطوات التالية فى التحليل.

إنشاء المزيد من مقاطع الفيديو في النيتش الخاص بك


أول شئ تنظر الى الفيدوهات المتصدرة فى البحث وترى عدد المشاهدات لكل فيديو : فكلما زاد عدد المشاهدات للفيديو دليل على أن من قام  بوضعه قام بتهيئته بصورة جيدة وإشهاره فى عدة مصادر وهنا تكون المنافسة أصعب .

مشاهدة عمر الفيديو ” فكلما كان الفيديو أقدم فى الوقت كلما كان أصعب فى المنافسة .

إن وجدت ان العمر والمشاهدات الخاصة بالفيديو قليلة أو متوسطة تنتقل لمرحلة أخرى وهى تحليل تهيئة الفيديو نفسه من ناحية عدد المعجبيين مقارنة بالغير معجبيين للفيديو ” زيادة الإعجاب تعطى طابع الثقة لدى برمجيات اليوتيوب ليبقى الفيديو متصدرا فى محرك البحث .

التركيزعلى عنوان ووصف الفيديو هل يوجد بهم الكلمة التى تريد إستهدافها أم لا وان لم تجدها فهذا دافع قوى لتكمل العمل عليها فالإحتمال الأكبر أن تظهر فى نتائج جيدة .

هذه هى أهم العوامل فى تحليل قوة المنافسة فى فيدوهات اليوتيوب ” كلما قلت المشاهدات والإعجابات وعدد المشاهدات وعدم وجود الكلمة بداخل عنوان ووصف الفيديو ” كلما توافر أكثر من عامل كلما كانت المنافسة أقل .

الخطوة الثالثة : هى إنشاء فيديو جيد .


الاهتمام لليوتيوب كمسوق الكترونى :

ان كنت تسوق لمنتج أو لعرض ما! وتريد أن يتفاعل معك الزوار بشكل طبيعى. هنا يجب عليك ان تقدم لهم الإفادة التى يسعون اليها ، فلن تجد إقبال جيد على الفيديو الخاص بك ان كنت تتبع أسلوب الإسبام الذى يتبعه الكثيريين وهو تضع عدة صور بدون معنى وتكتب للمعرفة اضغط الرابط بالأسفل ، ولكن قدم أكبر قدر من الإفادة وضع فى الفيديو للمزيد إضغط على الرابط بالأسفل . مهم ان تشوق الزائر لاطلاع على المذيد والترغب.

ستجد تزايد فى عدد الإعجابات لأنك تقدم إفادة ، كذلك ستجد من ينشر الفيديو بالنيابة عنك وهو بمثابة باك لينكس يرفع قيمة الفيديو وترتيبه .

كيفية تهيئة الفيديو داخليا  on page?

كرر الكلمة الأساسي التى توصلت لها من التحليل ” فى العنوان ، كذلك فى الوصف الخاص بالفيديو كررها أكثر من مرة ، وكذلك فى الكلمات الدلالية تاج "Tags "

وبهذا يكون مرحلة التهيئة الداخلية قد أنتهت ننتقل الأن للأرشفة والتهيئة الخارجية .

 كيفية التهيئة الخارجية للفيدوهات of page?

تسريع أرشفة الفيديو فى محركات البحث تقوم بعمل بينج Ping له بوضع رابط الفيديو على موقع بينج

بعد ملىء البيانات المطلوبة  وإضغط Send Pings
يقوم موقع بينج بإعلام محركات البحث بالفيديو، ويصلح ذلك ايضا مع صفحات المواقع، لسرعة ارشفتها .

كيفية عمل  الباك لينكس Backlinks؟  


يمكنك  النشر بعمل مشاركة " شير Share " لفيدوهاتك فى شبكات التواصل الأجتماعى مثل الفيس بووك ،وتويتر،  لنكداين، ريديت وغيرها من الشبكات والمواقع الإجتماعية. سواء على  مدونتك  بتضمين رابط الفيديو بالكلمة المفتاحية وهنا ما يسمى بروابط داخلية  "on page" أو مدونات ومواقع الأخريين  "Of Page" فنشر رابط الفيديو يزيد من قيمته وسرعة الارشفة .

الذهاب المنتديات بالأقسام المقصودة  لمشاركة فيدوهات اليوتيوب وتقوم بوضع رابط الفيديو بها .
أى انك هنا تتعامل مع الفيديو كما لو كان صفحة موقع وتقوم بنشر روابط تعود عليه ” بباك لينكس Backlinks ” بالصفحات المختلفة على الانترنت .
 
بعد وقت قليل ستجد تحسن ترتيب الفيديو الخاص بك فى محرك البحث لليوتيوب وكذلك جوجل .

لا تنتهك سياسات المحتوى أو حقوق الملكية فى الفيدوهات التى تقوم بنشرها والمتعلقة ببنود سياسة اليوتيوب حتى لا يضيع مجهودك ويتم حذف الفيديو الخاص بك.و تكتسب ثقة جوجل، بقناتك أو موقعك.
أتمنى من الله أن اكون وفقت فى شرح كيفية ذيادة جمهورك على اليوتيوب


افضل شبكات بارتنر شيب للربح من اليوتيوب 

ليست هناك تعليقات